الجمعة 19 تموز/يوليو 2024
ArabicFrancais (Fr)

بلاغ صحفي :
افتتاح مسبح جديد بجماعة كلدمان، إقليم تازة

 piscine-taza-2024-2

شهد يوم الأربعاء 12 يونيو 2024 الافتتاح الرسمي لمسبح جديد بالجماعة الترابية كلدمان، الواقعة بإقليم تازة. و يأتي هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة لتأهيل جماعة كلدمان، موقعة بين وزارة الاقتصاد والمالية، المديرية العامة للجماعات الترابية، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الكتابة العامة لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عمالة إقليم تازة، مجلس جهة فاس-مكناس، ووكالة تنمية أقاليم الشمال بالمملكة (صاحب المشروع)، بالإضافة إلى الجماعة الترابية كلدمان (صاحب المشروع المفوض).

يجسد هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته 5.6 مليون درهم، الالتزام المشترك للعديد من الهيئات الحكومية لصالح التنمية الاجتماعية والرياضية للمنطقة عبر تعزيز البنية التحتية الرياضية والترفيهية في المنطقة، ويضم المجمع مسبحا كبيرا للبالغين، ومسبحا للأطفال، ومقهى، وغرف تغيير الملابس، و مرافق صحية.

من الجدير بالذكر أن اتفاقية تأهيل جماعة كلدمان تشمل مشاريع أخرى، بعضها منتهي، كتهيئة الطرق والإنارة العامة لمركز الجماعة، وكذلك إنشاء ملعب رياضي معشوشب. وهناك مشاريع أخرى قيد التنفيذ، بما في ذلك تهيئة وتوسيع السوق الأسبوعي، وإنشاء فضاء للترفيه، وتهيئة حديقة عامة.

piscine-taza-2024-1