الجمعة 21 حزيران/يونيو 2024
ArabicFrancais (Fr)

"انطلاق أشغال مشروع تهيئة الغابة الحضرية "ليبيكا

libika1

 

 تعلن وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال عن انطلاق أشغال مشروع تهيئة الغابة الحضرية "ليبيكا" بمدينة العرائش حيث ترأس عامل إقليم العرائش السيد العالمين بوعاصم، مرفوقا بنائب رئيس مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة السيد رفيق بلقرشي، رئيس الجماعة الحضرية للعرائش السيد عبد المومن الصبيحي، رئيس المجلس الإقليمي للعرائش السيد الحكيم الأحمدي، وممثلين عن وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، و ممثلي السلطات المحلية يوم 25 أبريل 2024 مراسيم انطلاق أشغال هذا المشروع الذي يندرج في إطار إتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع تهيئة الحدائق الحضرية و شبه الحضرية إقليم العرائش.

و تقدر التكلفة الإجمالية لإنجاز المشروع حوالي 31.4 مليون درهم، معبأة من طرف وزارة الداخلية، ومجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة و وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

و تتضمن أشغال التهيئة، التي أسندت مهمة إنجازها إلى وكالة تنمية أقاليم الشمال، إنشاء ملعب لكرة القدم المصغرة وملعب لكرة السلة والكرة الطائرة، وفضاء للتزلج، وفضاء لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى موقف للسيارات تتسع طاقته لركن 400 سيارة.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز جودة الحياة بمدينة العرائش، من خلال توفير بيئة مناسبة للترفيه وممارسة لأنشطة الرياضية، و من خلال إنشاء مساحات خضراء وملاعب رياضية وأماكن للترفيه.

libika2

libika3

libika4

libika5

libika6

libika7

libika8