الخميس 18 نيسان/أبريل 2024
ArabicFrancais (Fr)

 tanger-transport

أطلقت وكالة إنعاش وتنمية الشمال طلب عروض لإنجاز مخطط مديري ودراسة تقنية أولية مفصلة لمشروع إحداث الخط الأول لحافلات التنقل الحضري عالية الجودة بمدينة طنجة.

وأبرز طلب العروض الخاص بالمشروع، الذي ينتظر أن يتم فتح الأظرفة الخاصة به في 20 أكتوبر المقبل، أنه تم تخصيص 12 مليون درهم لإنجاز مخطط مديري ودراسة تقنية أولية مفصلة لمشروع إحداث الخط والذي سيربط المستشفى الجامعي بمنطقة طنجة ،(BRT) الأول لحافلات التنقل الحضري عالية الجودة البالية.

ويشمل طلب العروض الحالي إنجاز مخطط مديري لكل خطوط منظومة النقل الجماعي في مسارات خاصة على مستوى مدينة طنجة، إلى جانب دراسة تقنية مفصلة لإنجاز الخط الأول الممتد على مسافة (TCSP) تصل إلى 21 كلم.

ومن المنتظر أن يربط الخط الأول بين المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وبمنطقة طنجة البالية، عبرالطريق الوطنية رقم 1 وشارع الجيش الملكي وشارع مولاي إسماعيل وشارع إدريس الأول وشارع أبي جرير الطبري وشارع الرشيدية وطريق مالاباطا.

وحسب المصدر نفسه، ستحدد هذه الدراسة التقنية، التي يتعين أن تنجز في أجل 7 أشهر بعد انطلاقها، مخطط وجدولة إنجاز الخط الأول والكلفة التقديرية للمقاطع ذات الأولوية من هذا الطريق.

للإشراف على سير هذه الدراسة، ستحدث لجنة تضم المصالح التقنية لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال ومجموعة التعاون بين الجماعات البوغاز والمصلحة الدائمة للمراقبة، كما يمكن أن تضم كل الجماعات والمصالح الخارجية والمؤسسات ذات الصلة.