الثلاثاء 06 كانون1/ديسمبر 2022
ArabicFrancais (Fr)

حفل إعطاء انطلاقة استغلال منطقة الأنشطة الاقتصادية التجارية للفنيدق لفائدة 53 مستفيدا

 

Z-A-F

استقبلت منطقة الأنشطة الاقتصادية الجديدة للفنيدق يوم السبت 12  فبراير 2022 المجموعة الأولى المكونة من 53 تاجرا، الذين سيباشرون مزاولة أنشطتهم الاقتصادية التجارية بالمنطقة. وبهذه المناسبة تم تنظيم حفل اعطاء انطلاقة استغلال منطقة الأنشطة الاقتصادية التجارية للفنيدق، بحضور المستفيدين الذين  تم انتقاؤهم عبر طلب إبداء الاهتمام  الذي تم إطلاقه في يونيو المنصرم.

حضر هذه المناسبة، التي ترأسها السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عامل عمالة المضيق الفنيدق، رئيس مجلس المراقبة بوكالة طنجة المتوسط، المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة و مختلف المسؤولين وممثلين المصالح الخارجية المتدخلة في إنجاز المشروع.

بغلاف مالي يقدر باكثر من 200 مليون درهم، أنجز مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية التجارية الجديدة للفنيدق الذي يندرج في البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان وعمالة المضيق للفنيدق و هو ثمرة شراكة تم إبرامها في فبراير 2020 ، ما بين وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد و المالية، وزارة الصناعة و التجارة، مجلس الجهة، وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وكالة طنجة المتوسط ، ولاية الجهة، إدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة و المركز الجهوي للاستثمار.

تعتبر منطقة الأنشطة الاقتصادية التجارية الجديدة للفنيدق الأول من نوعها على المستوى الوطني، تقع على بعد عشرين كيلومتر من ميناء طنجة المتوسط المصنف الاول افريقيا و متوسطيا و تتوفر على بنيات تحتية وتجهيزات تحترم المعايير العالمية. و تبلغ مساحة الشطر الأول 10 هكتار وتتكون من 76 مستودع و مزودة بجميع الوسائل و التجهيزات الأساسية للاشتغال. كل هذا يجعل  هذه منطقة مهيئة بشكل حديث، معاصر  و مناسب لاحتضان الانشطة التجارية.

و ستمتد المساحة الكلية للمنطقة إلى 95 هكتارا مخصصا حصريا لانشطة التجارة و التوزيع و توفر مزايا متعددة منها: نمط تسيير مناسب  يحترم  اعلى  المعايير المعتمدة بالمناطق التسريع الصناعي بالجهة،اعتماد اسلوب اشتغال و نظام لوجيستيكي خاص و مندمج للمنطقة اعد  بتوافق و شراكة مع مختلف الفاعلين الجهويين و الوطنيين وتوفير مواكبة مستمرة و عن قرب لتيسير التدفقات التجارية للمنطقة.