Samedi 17 Novembre 2018
ArabicFrancais (Fr)

المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال: برنامج تثمين المدينة العتيقة لتطوان سيساهم في تطويرها وازدهارها

DG-APDN

قال المدير العام لوكالة انعاش وتنمية الشمال السيد منير البيوسفي ، إن البرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان يعد برنامجا مندمجا من أجل تطوير وازدهار المدينة العتيقة.

وأوضح في تصريح صحفي بمناسبة ترؤس  الملك محمد السادس، مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات- إطار، بمناسبة تقديم برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بسلا ومكناس وتطوان والصويرة ، اليوم الاثنين بمراكش، أن هذا البرنامج الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب350 مليون درهم ، يندرج في إطار استراتيجية تروم النهوض بالسياحة وخاصة الثقافية.

وأضاف  البيوسفي ، أن تطوان تتميز بالسياحة الصيفية وحتى تتمكن من ايجاد أشهر سياحية إضافية تمت بلورة برنامج استراتيجي من أجل النهوض بالسياحة الثقافية، مشيرا إلى أن الاتفاقية الإطار المتعلقة بالبرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان ستمكن من خلق عدة فرص للشغل لفائدة الشباب وتحقيق التطور الاقتصادي والسياحي والثقافي للمدينة العتيقة بتطوان التي صنفت منذ أكثر من 20 سنة كتراث عالمي من قبل منطمة اليونسكو.

وأبرز أنه من خلال هذا البرنامج ستضطلع المدينة العتيقة من خلال ما تزخر به من تراث بدور كبير كرافعة من أجل تنمية السياحة الثقافية والاقتصادية بتطوان التي عرفت عدة برامج لتأهيل المدينة العتيقة.