الأربعاء 18 أيلول/سبتمبر 2019
ArabicFrancais (Fr)

 1-1

قامت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، الأسبوع الماضي، بتسلم مؤسسة "دار الطالبة" التي تم إنشاؤها بالجماعة القروية تروال، التابعة لإقليم وزان.

وأبرز بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال أن مؤسسة دار الطالبة، التي تم تشييدها بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، ستؤوي حوالي 60 طالبة من القرى الواقعة بجماعة تروال، بهدف تمكينهم من إيواء في ظروف جيدة لاستكمال دراساتهم الإعدادية والثانوية.

وستستقبل مؤسسة الدار الطالبة، التي تم بناؤها داخل ثانوية "عمر الخيام" بتروال، بعد افتتاحها، الفتيات اللواتي سيتابعن دراساتهن بمختلف المستويات الاعدادية والثانوية بهذه المؤسسة التعليمية.

وأشار بلاغ وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال أنه بالإضافة إلى توفرها على مرقد وقاعة مكتبة، تحتوي دار الطالبة على مكتب إداري ومطعم ومطبخ.

يذكر أن هذه المؤسسة جاءت لتكمل عرض الإيواء بالنسبة لتلاميذ الإعدادي والثانوي على مستوى جماعة تروال بعد افتتاح دار الطالب بالقرب من المؤسسة، بهدف التكفل بالتلاميذ المنحدرين من أسر فقيرة بالمنطقة.

وخلص البلاغ إلى أنه تم تسليم حافلتين للنقل المدرسي لجماعة تروال من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وهو ما سيساهم في التقليل من معدل الهدر المدرسي بالوسط القروي.

2-2

3-3

4-4

5-5