الإثنين 27 أيار/مايو 2024
ArabicFrancais (Fr)

اقتناء ثماني حافلات للنقل المدرسي لفائدة الجماعات القروية التابعة لعمالة طنجة- أصيلة

minibus-2016

تبعا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، و في إطار الرعاية الملكية الخاصة لصاحب الجلالة بقطاع التعليم الذي يعتبر عاملا أساسيا في عملية التنمية البشرية، أشرف جلالة الملك محمد السادس حفظه الله يوم 23 شتنبر 2016 على عملية تسليم ثمانية حافلات للنقل المدرسي لفائدة الجماعات التابعة لعمالة طنجة- أصيلة.

ويهدف هذا المشروع إلى مكافحة ظاهرة الهدر المدرسي للتلاميذ في الوسط القروي وخاصة لدى فئة الفتيات، وذلك عبر تحسين شروط التمدرس وتسهيل ولوجية التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية.

وقد تم إنجاز هذا المشروع بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و وكالة تنمية أقاليم الشمال، و عمالة طنجة- أصيلة ،بتكلفة مالية اجمالية نازهت حوالي 4 ملايين درهم.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن وكالة الشمال تقوم منذ سنة 2009، باقتناء حافلات للنقل المدرسي لفائدة الجماعات التي تعاني مشكل العزلة وخاصة الإعداديات.

وقد بلغ مجموع الحافلات المدرسية التي قامت الوكالة بتوزيعها إلى حدود اليوم، حوالي 220 حافلة بتكلفة مالية اجمالية تقدر ب 70 مليون درهم وذلك في إطار برامج وشراكات مختلفة.