الأربعاء 22 كانون2/يناير 2020
ArabicFrancais (Fr)

 

...حدث وفي لمبادئه التأسيسية

تنعقد هذه السنة الدورة الثامنة لمهرجان أصوات نسائية بتطوان، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 23 و24 يوليوز 2015. وهي فرصة جديدة لإبراز كرم مدينة الحمامة البيضاء، التي دأبت على أن تكون "أرض استقبال الأصوات المتوسطية"، ولأول مرة الأصوات "الإفريقية" كذلك. 
ومنذ إنشائه، يحمل المهرجان قيما إنسانية وتضامنية، وسيكرم وبحرارة، كما يفعل كل سنة، مساهمة النساء في الحضارة المتوسطية. يرحب بكم أعضاء جمعية أصوات نسائية بتطوان، ويسعدون بلقائكم من جديد لتقاسم لحظات ساحرة. 
مهرجان يتسم بالتعددية 
تشجيع المنتوجات المجالية والصناعة التقليدية المحلية، ابتداء من 20 يوليوز : بمناسبة الدورة الثامنة، سيسعى سوق "على مر الزمان" إلى تشجيع المنتوجات المجالية ومنتوجات الصناعة التقليدية، التي أبدعتها نساء أعضاء في تعاونيات تنحدر من شمال المغرب. 
:إتاحة العلاج الطبي للجميع

عملية "الصحة للجميع" : عمل خيري دأب المهرجان على القيام به كل سنة لتحسين الظروف الصحية لحوالي 1500 من النساء والأطفال والأشخاص المسنين في وضعية هشة بتطوان. وستنشط هذه الحملة الجمعية المغربية لحماية صحة اليتيم بالتعاون مع جمعية أصوات نسائية بتطوان. 
برنامج المهرجان : أصوات المتوسط وإفريقيا، في 23 و24 يوليوز على منصة المطار 
يكرم البرنامج الموسيقي لهذه الدورة الثامنة للمهرجان الأصوات النسائية من حوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا. 
في الأمسية الأولى، سيهتز الجمهور للأغاني الممتعة للنجمة التطوانية فتيحة أمين . يليها الصوت الساحر الآتي من أقاليمنا الجنوبية، صوت سعيدة شرف ، والتي ستصدح في افتتاح المهرجان بحماسها الأسطوري. ثم تليها نجمة الأغنية العربية التي لا يمكن الاستغناء عنها، نجوى كرم ، والتي ستختتم وتتوج هذه الأمسية الأولى بأغانيها الشعبية اللبنانية المعروفة على المستوى العالمي. 
أما الأمسية الثانية، فستنشطها سيدة الموسيقى السنغالية، فيفيان شديد ، التي ستسافر بنا على الإيقاعات المدوية لموسيقى آرانبي ومبالاكس، ليختتم المهرجان بالفنانة المغربية التي لا تضاهى، سميرة بنسعيد، بأسلوبها الغنائي العربي الشعبي الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

 

Autres actualités des projets